التزاماتنا

التزاماتنا

اقرأ المزيد
عملياتنا

عملياتنا

اقرأ المزيد
الموارد البشرية والتوظيف

الموارد البشرية والتوظيف

اقرأ المزيد
مشاريعنا

مشاريعنا

اقرأ المزيد
من نحن

عن شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال"

شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال" هي كيان تشغيلي لـ "شركة الإمارات العالمية للألمنيوم"؛ المشروع المشترك المملوك بالتساوي بين كلٍ من "شركة مبادلة للتنمية" المملوكة من قبل حكومة أبوظبي، و"مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية".

يوفر مصهر الإمارات للألمنيوم "إيمال"، من خلال التقنيات المتقدمة والصديقة للبيئة التي يعتمدها، أجود منتجات الألمنيوم الأولي لعملائه في مختلف دول العالم متميزاً باستقرار عمليات الإنتاج والتوزيع وفق أعلى معايير الجودة والدقة والالتزام. ويستخدم المصهر الواقع في منطقة الطويلة بإمارة أبوظبي حالياً تقنية خلايا الإنتاج  DXالمبتكرة محليا من أجل إنتاج 800 ألف طن من الألمنيوم سنوياً. وقد شكل تاريخ سبتمبر 2013 نقطة انطلاق العمليات الإنتاجية في المرحلة الثانية من المصهر والتي سترتقي بإجمالي الإنتاج السنوي للمصهر إلى 1.3 مليون طن سنوياً بنهاية العام 2014، عند تفعيل كافة وحدات الإنتاج الـ444 الجديدة، ليمتلك مصهر "إيمال" أطول خط إنتاج في العالم بطول 1.7 كيلومتر، ويصبح حينها أحد أكبر المواقع المنفردة لصهر الألمنيوم على المستوى الدولي.  

ويحظى حالياً أكثر من 150 عميلاً حول العالم بمنتجات "إيمال" العالية الجودة والحائزة على شهادة آيزو 9000 ومنها سبائك الألمنيوم عالية ومنخفضة السماكة، السبائك القياسية، سبائك الصفائح، وسبائك إعادة الصهر، وأسطوانات السحب. كما يتم حالياً تداول سبائك الألمنيوم عالية ومنخفضة السماكة والسبائك القياسية التي تنتجها "إيمال" في "بورصة لندن الدولية للمعادن".

يضم الموقع حالياً محطة الطاقة الكهربائية التي تعمل بقدرة 2000 ميغا واط. وسوف تتم زيادة إنتاجها لتصل إلى حوالي 3000 ميغا واط بحلول عام 2014. كما يضم مصنع كربون، ومسبك متميز بمرونته وقدرته على توفير طيف واسع من منتجات الألمنيوم وفق أعلى معايير الجودة المعتمدة عالمياً، فيما يختصر رصيف مخصص لشركة إيمال في ميناء خليفة الطريق لتوريد المواد الخام للمصهر عبر البحر.

لدى الشركة حالياً 2000 موظف دائم، وتستهدف مستقبلاً رفع هذا العدد إلى حوالي 3000 بانتهاء المرحلة الثانية. كما تخصص "إيمال" مجموعة متكاملة من البرامج لمواطني الدولة منها منح إيمال الدراسية، وبرامج تدريب الخريجين، ودورات الإعداد الوظيفي؛ لتمكين الإمارتيين من شغل مواقع  مختلفة في أقسام المصهر.

تتبنى شركة "إيمال" تقنيات مستدامة في مجال حماية البيئة وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن عمليات الإنتاج، في إطار التزامها بتوجهات "هيئة البيئة" لتقليل البصمة الكربونية في أبوظبي. كما تواصل الشركة تحمل مسؤولياتها تجاه المجتمع المحلي ودعمه على الصعد الاجتماعية والرياضية والثقافية.